مجددا اجتازت الوكالة الحضرية لتازة بنجاح إفتحاص التتبع الاول لشهادة الجودة “إيزو 9001″، (نسخة 2008) على إثر المراجعة السنوية التي اجريت بمقر الوكالة يوم الخميس 23 ابريل 2015 من طرف المعهد المغربي للمقايسة (IMANOR) .
هذا الانجاز يثبت مرة اخرى حرص المؤسسة على الحفاظ على مطابقة نظام تدبيرها لمعاييرالجودة ، عبرالجهود التي تبذلها كافة الموارد البشرية لتحسين النظام والنهوض به داخل المؤسسة، وذلك من خلال التطوير الدائم للخدمات المقدمة و الاستجابة لمتطلبات الشركاء من حيث النجاعة والشفافية لأجل الرفع من مستوى رضاء الزبناء و الفرقاء.
منذ تبني المؤسسة لمنهج الجودة سنة 2010، والتحسين المستمر يعد الحجر الأساس الذي يرتكز عليه نظام التدبير. فعلى مبادئ الأداء المتميز وتحفيز فرق العمل تؤسس ركائز سياسة الجودة للوكالة الحضرية لتازة، وخاصة فيما يتعلق ب :
- توسيع التغطية الترابية بوثائق التخطيط العملياتية، من أجل تأطير أفضل للتنمية الحضرية بالجماعات المحلية المندرجة في المجال الترابي للوكالة (وثائق التعمير، الدراسات، والمشاريع الحضرية ،...).
- تحسين أساليب معالجة ملفات البناء والتجزئ و التقسيم لضمان المرونة والاستجابة السريعة في مجال التدبيرالحضري، بتكثيف استخدام التكنولوجيات الحديثة (المعالجة الإلكترونية للملفات، والشكايات الإلكترونية ، الدفع الإلكتروني، وقريبا بطاقة المعلومات على الخط...).
- تطوير مجالات المساعدة القانونية والتقنية في تناغم مع تطور المتطلبات التنظيمية والفنية في مجال التعمير والتهيئة، قصد توفير الدعم والمصاحبة الفعالة للشركاء في إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة لتلبية احتياجاتهم الحالية والمستقبلية.
- تقوية خبرات فرقنا، من خلال التدريب الموجه الذي يهدف إلى تطوير و تنمية المواهب والقدرات الفنية والمهارات التدبيرية للموظفين لتلبية متطلبات احتياجات الزبناء باحترافية.


